الفئات: حول البواسير
طرق علاج البواسير

الاحتياطات الرئيسية
يمكن أخذ احتياطات بتغيير العادات الغذائية، أكل المزيد من الأغدية الليفية، شرب ماء أكثر، تجنب الأطعمة الغير الصحية للبواسير، التحرك و استعمال حمام الورك.

الأدوية و الدهان
أدوية ودهانات البواسير يمكن أن تعطى من طرف الأطبة في المراحل الأولى من المرض، يمكن أن تعطي نتيجة جيدة عندما تستعمل مع تغدية مناسبة و بعض الاحتياطات في الحياة اليومية.
علاج الربط
عروق البواسير المنتفخة تشفط و تربط بواسطة مدى مطاطية. الطرف الرأسي سيتعفن بعض مدة لعدم وجود جريان دم. العلاج ليس مؤلما ولكن خلال التعفن يمكن أن يكون سيلان دم و ترتفع نسبة الإصابة
المعالجة بالتصليب
إنها واحدة من أول طرق العلاج و هي سهلة الممارسة. انها تمارس في المراحل الأولى من المرض حيث تحقن مادة كيميائية في القناة الشرجية لتمتص العروق. على أي، هي ليست تقنية متداولة حيث أن هناك إمكانية عودة المرض بعد العلاج.
استئصال الباسور المفتوح
هذه تقنية جراحية. بعض إخراج البواسير، لن يكون هناك أي غرزة لهذا تسمى هكذا. نسبة النجاح عالية جدا، ولكن فترة النقاهة تتراوح بين 3 إلى 4 اسابيع.
استئصال الباسور المغلق
عكس المفتوح، ستكون هناك غرزات بعض الإخراج. فترة النقاهة هي اسبوعان، ولكن يمكن أن يكون هناك ألم و نزيف خلال فترة النقاهة
التخثير بالأشعة تحت الحمراء
إنها طريقة علاج بالليزر، بتوفير تأثير الحرارة بمساعدة الأشعة تحت الحمراء، يمكن أن يجن هناك انغلاق للكبيبات. انها طريقة فعالة و سهلة، ولكن تمارس على المرضى في المرحلة الأولى.
التخثير القطبي
في هذه الطريقة، عروق البواسير تقطع بالتيار الكهربائي. مساوئ هذه الطريقة هي أنها أكثر تكليفا من الطرق الأخرى.
طريقة الجلفنة
انها طريقة مشهورة جدا في السنوات الأخيرة. تيار جلفاني موجب أو سالب يمارس على البواسير. يمكن أن يتسبب في قطع البواسير أو تصغيرهم، مدى العلاج قصيرة جدا و لن تؤثر على حياتك اليومية. الشيء السلبي الوحيد لهذه الطريقة هو أنها لا يمكن أن تستعمل على جميع أنواع البواسير.